بيان أتحاد الشيوعيين في العراق لجنة بغداد

بيان أتحاد الشيوعيين في العراق لجنة بغداد

 

 

 

اتحاد الشيوعيين في العراق
لجنة بغداد
بيان
نظموا صفوفكم … هبوا لساحات الاحتجاج
يا أبناء شعبنا
بالأمس خرج أبناء البصرة , بصرة التحدي , وهم يطالبون بأبسط الحقوق بإيجاد فرص العمل للحد من ظاهرة البطالة المتفشية بين صفوف أبنائها وتوفير الخدمات ومنها خدمات الكهرباء وقد جوبهوا بإطلاق الرصاص الحي وبأمر من السلطات المحلية مما أدى ذلك إلى استشهاد أحد المواطنين وجرح آخرين .
لقد بينت جريمة أطلاق الرصاص على المتظاهرين من أن الهم الرئيسي للسلطات المحلية ليس الدفاع عن حقوق أبناء البصرة وحياتهم وكرامتهم وتوفير العيش الكريم والخدمات بل أنما يعنيها فقط مصالح شركات النفط الاحتكارية العاملة في البصرة.
وعلى أثر استمرار احتجاجات أبناء البصرة خرج أبناء الناصرية والعمارة وواسط والسماوة وبابل وهم يطالبون بحقوقهم المسلوبة بتوفير فرص العمل و الخدمات .
أننا إذ نطالب برص الصفوف والمشاركة الشعبية الواسعة في الاحتجاجات ندرك جيدا من أن أزمة الخدمات والبطالة هي أحد أبرز مظاهر الأزمة العامة التي ما زالت تضرب صميم النظام السياسي القائم على الفساد ونهب الثروات و الارتهان لإرادة ووصايا وشروط البنك الدولي والبنوك الدولية الأخرى وهو بهذا عاجز تماما عن توفير ابسط الخدمات للعراقيين .
أن استمرار حركة الاحتجاجات وتوسيع قاعدتها الشعبية هو رهاننا في هذه المرحلة لذا لتتوحد قوى شعبنا للخلاص من سلطة الفساد واللصوصية

اتحاد الشيوعيين في العراق
لجنة بغداد
9 تموز 2018

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *