تقرير ميداني من داخل محافظة حلب 3-7-2014

تقرير ميداني من داخل محافظة حلب 3-7-2014

تقدم للنظام إلى المدينة الصناعية..وتنظيم الدولة يتحرك باتجاه جرابلس.

بعد اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين الثوار وقوات النظام تمكنت الأخيرة من السيطرة على الفئة الثالثة من المدينة الصناعية شمال شرق حلب وسط استمرار المعارك بين الطرفين في محاولة من النظام لبسط سيطرته على الفئة الأولى والثانية فيها.

ومع بروز خطر تقدم النظام الذي يلوح من الشرق بدأ الثوار يطلقون نداءات عاجلة للمؤازرة واستقدام الفصائل المقاتلة لصد تقدم النظام، في الوقت الذي يحاول تنظيم الدولة توسيع رقعته في شمال الريف الحلبي.
يأتي ذلك بعدما سيطر تنظيم الدولة على قرية “زور مغار” القريبة من جرابلس إثر تسلل عناصر التنظيم ليلة أمس الأربعاء إلى القرية التي يتحصن فيها عناصر “pkk” وقتلوا 20 عنصراً منهم فيما قُتل بالمقابل عدد من عناصر التنظيم بالاشتباكات مع جبهة الأكراد، ما لبث أن تقدم عناصر التنظيم بعدها إلى نقطة مرتفعة تشرف على جرابلس تسمى “منزل أحمد منير”.
من ناحية أخرى تقدم الثوار وسيطروا على مبنى كتيبة حفظ النظام “المبنى الأبيض ” المجاور للسجن المركزي، كما استهدفوا السجن المركزي وقرية حيلان بوابل من القذائف محلية الصنع.
ميدانياً تعرّضت حلب القديمة وأحياء الحيدرية والكلاسة للقصف بالبراميل المتفجرة أصيب على إثرها عدد من الأشخاص بجروح، كما تعرّضت مدينة مارع في الريف الحلبي لقصف براجمات الصواريخ من قوات النظام المتمركزة في الشيخ نجار ما أدى لوقوع عدد من الجرحى.
فصائل تحرر الشعب – تيار اليسار الثوري في سوريا
نعتذر عن التقصير في أعداد التقارير الإخبارية وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته محافظة حلب في الأونة الأخيرة

فصائل تحرر الشعب – تيار اليسار الثوري في سوريا

 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *