تقرير ميداني من داخل محافظة حلب 26-7-2014

تقرير ميداني من داخل محافظة حلب 26-7-2014

مففخة توقع ضحايا شمال حلب..وغارات جوية على المدينة وريفها

استشهد عدة مدنيين وجرح العديدين إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق محلي بمدينة اعزاز أقصى شمال الريف الحلبي والواقعة قرب الحدود التركية دون معرفة الجهة المسؤولة عن التفجير.

وعلى الصعيد الميداني شن الطيران الحربي عدة غارات جوية قدرت بأربعة صواريخ على أحياء بستان الباشا وعين التل ومنطقة الحرابلة ومدينة مارع في ريف حلب، في حين لم يرصد أي تحليق للطيران المروحي في سماء حلب حتى عصر اليوم حيث ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مساكن هنانو وعلى مدينة الباب.

وفي سياق آخر استهدفت قوات النظام حي جمعية الزهراء بالرشاشات الثقيلة، كما سقطت عدة قذائف بالقرب من جامع حمزة في حي جمعية الزهراء تسببت بأضرار مادية عصر اليوم.

وفي ريف حلب قصفت دبابات النظام المتمركزة في قرية نبل الموالية قرية كشتعار صباح اليوم ما أسفر عن وقوع العديد من الجرحى المدنيين.من ناحية أخرى قام تنظيم داعش الفاشي والرجعي بتغيير بعض أسماء بلدات و قرى ريف حلب، حيث استبدل اسم بلدة دير حافر بـ “دار الفتح”، وبلدة مسكنة بـ”مسلمة”، كما غير اسم قرية المهدوم إلى “المعمورة “. في سياق سياساته الرجعية المعادية للثورة ومحاولاته ليس فقط فرض سيطرته على الاراضي بالقوة العارية والإرهاب ، بل أيضاً محاولة فرض أيديولوجيته المغرقة في الرجعية على الجماهير عبر سياسات تقوم على ترويع الناس وإرهابهم. ان النقمة الجماهيرية ضد هذا التنظيم الفاشي واشبابهه تنمو باطراد ، الى الحد الذي يجعل الحراك الشعبي والثوري يناضل ضد جبهتين عدوتين ؛ الاولى قوات النظام ، والثانية؛ قوى الثورة المضادة الرجعية.

دوما مع كفاح الجماهير من اجل تحررها
فصائل تحرر الشعب – تيار اليسار الثوري في سوريا
Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *