حركة نزوح كبيرة من مدينة الرقة

حركة نزوح كبيرة من مدينة الرقة

شهدت مدينة الرقة معقل “داعش”الفاشي ، يوم السبت, حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق البعيدة عنها, حيث سمح التنظيم الفاشي لاهالي المدينة بمغادرتها الى ريف المدينة فقط, وذلك بعد يوم من القاء التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مناشير على الرقة تطلب من سكانها مغادرتها, للمرة الاولى.

واشارت أنباء من مدينة الرقة الى ان تنظيم داعش اذاع عبر جوامع مدينة الرقة بسماح للمدنيين بالنزوح من مركز المدينة الى ريف الرقة مع عدم السماح لمغادرة ريف المحافظة.

وجاء ذلك بالتزامن مع حدوث معارك بين تنظيم “داعش” و “قوات سوريا الديمقراطية” في قرية الهيشة شمال مدينة الرقة, وسط قصف للتحالف الامبريالي الامريكي على معاقل التنظيم.

وكان التحالف الدولي ضد داعش ألقى أالجمعة، للمرة الأولى مناشير طلب فيها من سكان مدينة الرقة، معقل تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في سوريا، مغادرتها.

اننا وان ندعو الى تحطيم وسحق تنظيم داعش الفاشي وأشباهه من القوى الرجعية المعادية للثورة والشعب، فاننا نرفض التدخلات الإمبريالية الامريكية والروسية في بلادنا التي وقفت ضد ثورة شعبنا وسهلت نمو وتقدم قوى الثورة المضادة الرجعية وجعلت منها حجة لتدخلاتها العسكرية

لا موسكو ولا واشنطن
لا طهران ولا الرياض
من اجل حق كل الجماهير الشعبية السورية بتقرير مصيرها بنفسها

 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *