رغم صمت الإعلام عنها.. عشرات المجازر في محافظة دير الزور

رغم صمت الإعلام عنها.. عشرات المجازر في محافظة دير الزور

استهدف الطيران الحربي الروسي اليوم، بعدة غارات مدينة دير الزور ومدينة موحسن وقرية الصالحية، موقعاً مجازر مروعة بحق المدنيين العزل.
وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف بالصواريخ منطقة المحلجة بالقرب من مدخل مدينة ديرالزور، والتي تحولت لمستودعات لخياطة أكياس القماش، خلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، راح ضحيتها أكثر من ثلاثين شهيداً، قالت المصادر أنهم أحرقوا داخل المحلجة، والعدد مرشح للزيادة كون بعض الإصابات حالتهم خطرة.
كما عاود الطيران الروسي قصفه على المدنيين، واستهدف قرية الصالحية الواقعة بالقرب من مدخل مدينة ديرالزور، خلفت العديد من الشهداء والجرحى، كما سقط عدد من الشهداء والجرحى أيضا في مدينة موحسن جراء غارات جوية مماثلة.
كما أشار ناشطون الى أن سربين من الطائرات الحربية الروسية تحلق بشكل متواصل في سماء مدينة ديرالزور، شنّت عشرات الغارات الجوية بشكل مستمر، حيث استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وبلدات حطلة وخشام والجنينة وجديدة عكيدات والبغيلية، وأيضا منطقة المقابر ومحيط اللواء 137.
وتشهد مدينة دير الزور اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف المطار العسكري، وسط قصف يومي من الطيران الحربي، وقصف متبادل بين الطرفين، يستهدف المدنيين في الدرجة الأولى.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *