السلطات التركية تمنع توزيع الحصص الغذائية على مهجري الوعر الحمصي

السلطات التركية تمنع توزيع الحصص الغذائية على مهجري الوعر الحمصي

منعت سلطات الاحتلال التركي البارحة يوم الجمعة إحدى الجمعيات الإغاثية من توزيع الحصص الغذائية على مهجري حي “الوعر” الحمصي الذين يقيمون في محيط مدينة “جرابلس” بريف حلب.

وقال شهود عيان لـ”زمان الوصل” إن جمعية “انصر” السورية دخلت صباح اليوم إلى مخيم “زوغرة” الذي يؤوي العائلات التي هُجرت من حي “الوعر”، بهدف توزيع الحصص الإغاثية، ووزعت عدداً من السلال التي تحتوي على مواد غذائية قبل أن يتدخل عناصر يتكلمون اللغة التركية ويجبروهم على إيقاف عملية التوزيع.

وقال أحد سكان المخيم إن العناصر الذين لا يتحدثون اللغة العربية صرخوا بوجه كوادر المنظمة الإنسانية وأجبروهم على الخروج من المخيم رغم احتجاج المهجرين على إيقاف عملية التوزيع لكافة المستحقين.

ويعاني مهجرو حي الوعر الذين وصلوا من حمص إلى ريف حلب الشمالي الشرقي خلال دفعتين سابقتين من الدفعات التي بلغ عددها حتى الآن 3 دفعات آخرها وصلت إلى ريف إدلب قبل أيام، من ظروف إنسانية صعبة ونقص في المساكن والمستلزمات.

حيث منعت سلطات الاحتلال التركي التي تُهيمن على المناطق التي تعرف بـ”مناطق درع الفرات” عمل الكثير من المنظمات الإنسانية بحجة حصر العمل الإنساني بالمنظمات التركية.
—-
ورد الخبر في موقع زمان الوصل

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *